قال الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، اليوم الثلاثاء، إنه لا خيار” لإسرائيل إلا الانسحاب بشكل كامل من الأراضي اللبنانية وفق جدول زمني”، مقابل انتشار الجيش اللبناني في المنطقة الحدودية.
وأضاف قاسم خلال كلمة في إحياء ليالي عاشوراء: “عندنا الآن وقف إطلاق نار، يجب أن يتم الانسحاب ضمن جدول زمني، لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل الأراضي اللبنانية مع عدم الاحتفاظ بأي شبر”.
وتابع: “ينسحب الإسرائيلي وينتشر الجيش اللبناني في جنوب الليطاني حصرا”.
وتواصل “إسرائيل” عدوانها على لبنان، بالرغم من أن المذكرة الأمريكية الإيرانية لوقف الحرب تنص من بين بنودها على وقف القتال في الجبهات كافة ومنها لبنان.
ومنذ 2 آذار/ مارس 2026 تشن “إسرائيل” عدوانا على لبنان، ما أسفر عن 4 آلاف و192 شهيدا و12 ألفا و171 جريحا، بالإضافة إلى أكثر من مليون نازح، حسب وزارة الصحة اللبنانية.
